مواقع التواصل للمشاهير.. نجومية وثروة
المهاجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" |
لا تقتصر فائدة مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للمشاهير على زيادة
انتشارهم وجذب المزيد من المعجبين لصورهم وأخبارهم، وإنما جمع المزيد من ملايين
الدولارات أيضا.
فالمشاهير الذين يحظون بعدد كبير من المتابعين على حساباتهم الشخصية
عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحققون أرباحا مالية خيالية، بمساعدة شركات إعلان
كبرى.
فقد أشارت شركة "كابتيف 8" للتسوق الالكتروني، وفقا لصحيفة
"نيويورك تايمز" الأميركية، أن المشاهير الذين يملكون ما يزيد عن 7
ملايين متابع يمكنهم جني 75 ألف دولار أميركي مقابل منشور تسويقي على انستغرام
وسناب شات، و30 ألف دولار على تويتر، ويمكن للمشاهير جني مبلغ يصل 187.500 دولار
على اليوتيوب.
كما يحصل أصحاب الحسابات المتوسطة التي تضم بين 50 ألفا و500 ألف
متابع مبلغا يصل إلى 2500 دولار مقابل فيديو ترويجي على يوتيوب وألف دولار مقابل
منشور ترويجي على إنستغرام وسناب شات و400 دولار مقابل منشور على تويتر.
وتعتمد شركات الإعلان بشكل أساسي على شعبية المشاهير الذين يملك
معظمهم حسابات يتابعها الملايين في أنحاء العالم، وهو ما تراه صيدا ثمينا إذ أنها
ومن خلال حساباتهم، تصل إلى هذا العدد الكبير من المتابعين والذين ربما يقومون
بإعادة بث التغريدات على تويتر فيما يعرف بالـ"ريتويت" لتصل إلى عدد
أكبر من المتابعين، أو مشاركة المنشورات في فيسبوك وغوغل بلس.
وقد كشفت صحيفة ميرور البريطانية في واحد من أعدادها الصادرة في
مارس/آذار عن عائدات مالية مذهلة يحققها الرياضيون حول العالم من تغريداتهم على
حساباتهم الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.
وتشير التقارير إلى أن نجوم
الرياضة يجنون الأموال، عن طريق التسويق لمنتجات الشركات العالمية كشركات الملابس
والعطور على حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحظى بمتابعة
الملايين من الناس حول العالم.
وورد في أحد التقارير أن المهاجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"،
يجني من صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر ما يزيد على 230 ألف
يورو، نظير إعلانات يتابعها نحو 38 مليونا من متابعيه على الموقع الاجتماعي الشهير.
0 التعليقات: