ابنة موشيه ديان تتحدث عن كيان أوهن من بيت العنكبوت لا مستقبل له

2:51:00 ص عالم بوست 1 تعليقات


عالم بوست/   تناولت المؤلفة الإسرائيلية    ياعيل دايان نجلة موشي ديان مجتمعها الإسرائيلي في كتابها "وجه المرآة"، تحدثت فيه عن كيان أوهن من بيت العنكبوت ، لا مستقبل له ، وتتطرق فيه إلى مجتمع متفكك من الداخل على الرغم أن إسرائيل نجحت في تصدير صورتها كبعبع يخافه الجميع وخاصة العرب المحيطين بها.

 "إن الشباب في إسرائيل سواء في المعسكرات أو في شوارع تل أبيب يدورون في فلك محدود.. إننا جميعا نخاف أن ننظر إلى بعيد فهذه البلاد التي نعيش فيها غريبة عنا ومحاطة بخصومنا الذين لايرضون عن بقائنا وقد تقطعت الحبال بيننا وبين الماضي، وليس لنا إلا أن نعيش الحاضر بل الساعة التي نحن فيها، ويجب أن نقتطف الملذات من جميع الأشجار المحرمة، وأنت أينما سرت وأينما جلت ببصرك في مختلف مظاهر الحياة هنا وجدت المجتمع الصاخب الغارق في الفساد إلى أذنيه"..

إسرائيل.. كيان يبدو من الظاهر قويا وعتيدا، حتى إن أغلب الأنظمة العربية إن لم تكن جميعها تخشاه، ويظهر ذلك في فشل جميع المحاولات للاعتراف بالدولة الفلسطينية وكذلك استمرار احتلال هضبة الجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية، وما يفرضه بنو صهيون من تضييق على سكان قطاع غزة وغيرها من الممارسات التي لا يحرك لها العرب ساكنا.

لقد نجحت إسرائيل في تصدير صورة "البعبع المخيف" لترهب جيرانها، لكن من يقرأ ويتقصى الحقائق ويتعمق في الداخل الإسرائيلي ويطلع على التناقضات والمشاكل الداخلية يدرك ضعف هذا المجتمع وفراغه من الداخل بل وكم كبير من الصراعات والمشكلات والفساد والشذوذ.

ما بين التصدع القومي والتصدع الديني والطائفي والطبقي، تتشكل عوامل انهيار دولة إسرائيل في المستقبل، أو على أقل تقدير دخولها في دوامات الصراع الداخلي.

فهناك اﻟﺘﺼّع اﻟﻘﻣﻲ ﺑﻴ اﻷكثرية اﻟﻴﻬدﻳﺔ واﻷﻗﻠﻴﺔ اﻟﻌﺑﻴﺔ، واﻟﺘﺼع اﻟﻳﻨﻲ ﺑﻴ اﻟﻴﻬد اﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴﻴ وﺑﻴ اﻟﻴﻬد اﻟﻤﺘﻳﻨﻴ، وكذلك اﻟﺘﺼّع اﻟﺎﺋﻔﻲ ﺑﻴ اﻟﻴﻬد اﻷﺷﻜﻨﺎز ﻣ أﺻ أوروﺑﻲ وأﻣﻳﻜﻲ وﺑﻴ اﻟﺸﻗﻴﻴ اﻟ ه أﺻ ﺁﺳﻴي وإﻓﻳﻘﻲ، وأيضا اﻟﺘﺼع اﻟﺠﻴﺟﻲ اﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺑﻴ اﻟﻴﻤﻴ اﻟﺼﻘي واﻟﻴﺴﺎر اﻟﺤﻤﺎﺋﻤﻲ ﻓﻲ اﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻷﻣﻨﻴﺔ واﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ، ﻣﺜ اﻟﻤ اﺗﻔﺎﻗﻴﺎت أوﺳﻠ، وﻣﺴﺘﻘﺒ اﻟﻀﻔﺔ وﻗﺎع ﻏة، ﻣﺴﺘﻘﺒ هضبة اﻟﺠﻻن، وأخيرا اﻟﺘﺼّع اﻟﺒﻘﻲ - اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ- اﻻﻗﺘﺼﺎدي ﺑﻴ اﻷﻏﻨﻴﺎء واﻟﻔﻘاء، اﻟﻤﺜﻘﻔﻴ واﻷﻗ ﺛﻘﺎﻓﺔ، ﺳﻜﺎن اﻟﺒﻠات اﻟﻐﻨﻴﺔ وﺑﻠات اﻟﺘﻄﻮ.

هذه اﻟﺘﺼﻋﺎت اﻟﺨﻤﺴﺔ ﺗﻌﺒ اﻟﺘ واﻟﺘﻨﺎﻓ واﻟﺨﻼﻓﺎت ﺑﻴ اﻟﻤﺠﻤﻋﺎت اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻹﺳاﺋﻴﻠﻲ، وﺗﻤ ﺑﺘﻜﺘ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻓﻲ اﻟوﻟﺔ، ﻳﻤﻜ ﻟﻤﺨﺘﻠ اﻷﻓاد أن ﻳﻨﺘﻤا ﻟﻤﺠﻤﻋﺎت ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ اﻟﺘﺼﻋﺎت اﻟﻤﺘﻌدة، أي أن اﻷﻓاد اﻟ ﻳﻨﺘﻤن إﻟﻰ ﻣﺠﻤﻋﺔ ﻣ ﺗﺼع ﻣﻌﻴ ﻳﻨﺘﻤن إﻟﻰ ﻣﺠﻤﻋﺎت أﺧى ﻣ اﻟﺘﺼﻋﺎت اﻷﺧى، ﻣﺜﻼ: اﻷﻓاد اﻟ ﻳﻨﺘﻤن إﻟﻰ ﻣﺠﻤﻋﺔ اﻟﺒﻘﺔ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ-اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ اﻟﻧﻴﺎ ﻓﻲ اﻟﺘﺼع اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ- اﻻﻗﺘﺼﺎدي ﻗ ﻳﺨﺘﻠﻔن ﻋ ﺑﻌﻀﻬ اﻟﺒﻌ ﻓﻲ ﺑﺎﻗﻲ اﻟﺘﺼﻋﺎت، ﺣﻴ ﻳﻤﻜ أن ﻳﻜن اﻻﺧﺘﻼف ﻣ ﺣﻴ اﻟﻤاﻗ: هل هم ﺻﻘن أم ﺣﻤﺎﺋﻤﻴن ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠ ﺑﺎﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻷﻣﻨﻴﺔ واﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ، ﻣﺘﻳﻨن أم ﻋﻠﻤﺎﻧﻴن ﻓﻲ اﻟﺘﺼّع اﻟﻳﻨﻲ، ﻋب أم ﻳﻬد ﻓﻲ اﻟﺘﺼع اﻟﻘﻣﻲ، واﻷﺷﺨﺎص اﻟﻤﺘﻳﻨن اﻟﻌﻠﻤﺎﻧﻴن ﻓﻲ اﻟﺘﺼع اﻟﻳﻨﻲ، وآ ﻳﻤﻜ أن ﻳﻜا أﺻﺤﺎب ﻣاﻗ ﻳﻤﻴﻨﻴﺔ أو ﻳﺴﺎرﻳﺔ ﻓﻲ اﻟﺘﺼّع اﻷﻳﺟﻲ – اﻟﺴﻴﺎﺳﻲ، أو أن ﻳﻜا أﺷﻜﻨﺎزًا أو ﺷﻗﻴﻴ ﻓﻲ اﻟﺘﺼع اﻟﺎﺋﻔﻲ.

"وجه المرآة".. الفتاة الإسرائيلية تستطيع العيش مع أربعة رجال ومعاشرة عشرين

تناولت دايان في كتابها بشيء من التفصيل واقع التجمع الاستيطاني الغارق في الفساد والانحطاط حتى أذنيه، وتشير إلى أطفال المستعمرات وهم الأطفال اللقطاء الذين يترعرعون في بيوت خاصة على نفقة الحكومة بعد أن تخلى آباؤهم وأمهاتهم عنهم.

فالفتاة الإسرائيلية كما تقول دايان بوقاحة لا مثيل لها: "تستطيع أن تعيش مع أربعة وأن تعاشر عشرين، ولا يجوز أن يتشاجر اثنان من أجلها.. نحن نعيش اشتراكية كاملة مطلقة".. هذا ليس بجديد فالصهاينة سلكوا منذ فجر التاريخ مسلك الرذيلة للوصول إلى المراكز الحساسة في معظم دول العالم، وكانوا يتقربون إلى أصحاب السلطة بالمال والكذب والخديعة، ولذلك لا عجب من وجود الفساد والانحلال والجريمة تنتشر في هذا المجتمع الإرهابي الاستيطاني انتشار النار في الهشيم خصوصا أنه يوجد في الكيان الصهيوني اليوم الكثير من الحركات الفكرية الصهيونية الحديثة التي ابتدعها ـالأشكنيازـ وهي تنادي بالانحلال والرذيلة والتخلي عن القيم الإنسانية والضوابط الأخلاقية في الحياة الاجتماعية داخل إسرائيل وخارجها ومن أشهر تلك الحركات ـاليهودية الإصلاحيةـ واليهودية المحافظةـ والتي تبيح الشذوذ الأخلاقي بل وأكثر من ذلك، فهي تبيح ترسيم الشواذ ومن كلا الجنسين

هناك تعليق واحد:

  1. مجتمع منحل شيطانى يمهد لظهور الدجال--وكما ابلوا المجتمع البشرى بالرزيلة فهى مسلطة عليهم مع اننا نسمع انها محرمة داخل مجتمعاتهم
    وكما اننا لانخشاهم
    وربينا اولادنا استعدادا لهم
    لقد قتلوا ابنى فى رابعة وقال لى ضابط جيش سامررك بجثمانه تكرمة منى
    ولكننى قلت له انكم قتلتمونا بيد اسرائيل ولن نسمح لاسرائيل ان تركب اكتافنا وان نقبل ايضا ان يركب اكتافنا من تركبهم اسرائيل

    ردحذف